شعار سبيدواي

كيفية حل مشاكل محرك المروحة?

قوة الرياح

فئة المحتوى

في حياتك اليومية, سوف تتلامس بالتأكيد مع العديد من الأجهزة المنزلية (مكيفات الهواء, ثلاجات, غسالة ملابس, مجموعة اغطية, المشجعين, إلخ.), وجميعها مزودة بمحركات مروحة لضمان التشغيل العادي. ثم, حتمًا سيواجه محرك المروحة العديد من المشكلات وأحيانًا لا يمكن استخدامه بشكل طبيعي, ماذا علينا ان نفعل? قد تعطيك المعرفة التالية بعض الأفكار حتى تتمكن من حل المشكلة بنفسك. انظر دعونا نقرأ المقال.

لماذا لا يدور محرك المروحة?

1. قد يواجه معظم الأشخاص المشكلة التالية: المروحة لا تدور. يمكنك سحبها بيديك أو الانتظار لفترة طويلة قبل أن تدور ببطء من تلقاء نفسها. بعد استخدام محرك المروحة لفترة من الوقت, ستجد أنه لن ينجح حتى لو شدته بيديك. محرك المروحة لا يمكن أن يدور بسبب الخلوص المحوري المفرط للعمود.

2. يصبح مكثف بدء المروحة أصغر. بعد تفريغها, ستجد أن العمود لا يزال يعمل بشكل طبيعي, لكن هذا لا يكفي لجعل المحرك يدور.

3. سوء الصيانة ونقص زيت التشحيم على المدى الطويل. يجب التأكد من أن عمود المروحة به زيت تشحيم, وإلا فلا يمكن دفع المروحة للدوران. يمكنك فصل الطاقة, ثم اقلب شفرات المروحة. إذا شعرت أن محرك المروحة مشدود, أساسا هناك نقص في زيت التشحيم.

4. البلى الناجم عن الاستخدام طويل الأمد. بعد فترة طويلة من الاستخدام, سوف تبلى المحرك, وسوف يتم ارتداء غطاء المحرك للمحرك. طريقة: تفريغ المروحة, ثم سترى المحرك. زيت محرك المروحة, انتظر حتى يتم تغطية محمل المحرك بالتساوي بزيوت التشحيم, ثم قم بتجميع المروحة للاختبار.

محرك المروحة لا يدور

كيفية حل انعكاس محرك المروحة?

1. يحتوي محرك المروحة أحادي الطور على مجموعتين من الملفات, بما في ذلك محطة مشتركة, محطة جارية, ومحطة انطلاق. يتم توصيل المكثف بين طرف التشغيل ومحطة البدء. عند توصيل الطاقة بين الجهاز المشترك ومحطة التشغيل, يدور المحرك للأمام; عند توصيل الطاقة بين الطرف المشترك ومحطة البدء, ينعكس المحرك. يمكنك تغيير تسلسل المرحلة لمصدر الطاقة, إذا انعكس محرك المروحة ثلاثي الأطوار.

2. الدوران العكسي الناجم عن تلف محرك المروحة, يمكنك استبدال محرك المروحة بآخر جديد.

3. يؤدي التثبيت غير الصحيح للشفرة إلى انعكاس محرك المروحة, يرجى إعادة تثبيت الشفرة بشكل صحيح.

4. إذا لم تكن متأكدا, كان من الأفضل أن تطلب المساعدة من المورد أو فريق ما بعد البيع من الشركة المصنعة لمحركات المروحة.

المروحة لا تدور المحاليل

1. اسحب شفرة المروحة بيديك بعد فصل الطاقة, إذا أصبحت قاسية, يعني أن تأثير تزييت المروحة ليس جيدًا. يجب عليك استخدام بعض زيت التشحيم لتليين العمود, بحيث يمكن للمحرك تدوير الشفرات بشكل صحيح. بعد تفريغ المحرك, إذا كانت الخلوص المحوري لعمود الدوران كبيرًا جدًا, يمكنك ضبط الخلوص عن طريق ضبط الرقاقة. من السهل تفكيك المحرك, لكن كن حذرًا عند تثبيته مرة أخرى, وإلا سوف يتضرر المحرك. عند تركيب المحرك, يجب محاذاة الدوار مع المحمل وتثبيته بإحكام.

2. استبدل المكثف بنفس المعلمة. يمكن أن تكون سعة المكثف أكبر أيضًا من السعة الأصلية, ولكن ليس أكثر من 20% من المكثف الأصلي.

لماذا رائحة محرك المروحة مثل الاحتراق?

1. الملف محترق

خذ محرك المروحة العادي كمثال. توجد مقاومة من مائة إلى ثلاثمائة Ω (أوم) بين أي اثنين من 5 أسلاك المحرك, خاصة الاتصال بين طرفي المكثف. يجب أن يكون هناك حجم مقاومة لقياس أي اثنين من 5 الأسلاك. إذا لم يكن لديك مقاومة, ثم يجب استبدال الملف على الفور.

2. المكثف يحترق

المكثف بشكل عام 1.5 فائق التوهج, في بعض الأحيان يكون مكسورًا ولكن لا يوجد مكثف حجم مناسب, يمكنك استخدام مكثفين أو ثلاثة مكثفات كبيرة على التوالي, مثل المكثفات 5 فائق التوهج, اثنان على التوالي 2.5 فائق التوهج, وثلاثة في السلسلة 1.7 فائق التوهج. لكن يجب أن تلاحظ أن المكثف لا ينبغي أن يكون كبيرًا جدًا. إذا كان عليك زيادة حجم المكثف لتدوير محرك المروحة, من المحتمل جدًا أن يكون لمحرك المروحة دائرة قصر بين الطبقات. في هذه الحالة, يجب عليك استبداله بأخرى جديدة.

يظهر الفيديو احتراق محرك المروحة

الأعطال الشائعة لمحرك المروحة

1. لف الملف قصير الدائرة

عندما مروحة المحرك لديه مشكلة ماس كهربائي محلي, سيصدر المحرك صوتًا طنينًا, في غضون ذلك ، لا يمكن تدوير المروحة الكهربائية.

2. فتح دائرة لف الملف

عندما يكون محرك المروحة به عطل في الدائرة المفتوحة, بعد تنشيط المروحة الكهربائية, المروحة لا تستجيب ولا يمكن تدوير ريش المروحة. استخدم مقياسًا متعددًا لاختبار اللف وإيقافه, ثم يمكنك الحكم على فشل اللف.
لاحظ أنه عندما تكون المروحة بها عطل في المحرك, الحل العام هو استبدالها بمحرك مروحة جديد, أو اطلب من فريق ما بعد البيع من المورد الإصلاح, لكن التكلفة أكبر بشكل عام من الاستبدال المباشر لمحرك جديد.

3. تحمل نقص الزيت

عندما يكون زيت التشحيم للمحمل غير كافٍ, سوف يدور محرك المروحة الكهربائية بصعوبة, يرافقه صوت طنين.

طريقة الصيانة: تفكيك المحرك (مع الحرص على عدم كسر سلك لف المحرك), حقن كمية مناسبة من زيت التشحيم أو الزبدة في محمل المحرك, ثم قم بتدوير العمود برفق. عندما يمكن أن يدور المحمل بمرونة, استعادة المحرك, وأخيرًا ابدأ المروحة مرة أخرى.

كيفية قياس جودة محرك مروحة كهربائية?

1. تحقق مما إذا كان سلك الطاقة مزودًا بالطاقة. إذا لم يكن هناك قوة, فأنت بحاجة إلى استبدال سلك الطاقة.

2. قم بتشديد عمود دوار المحرك لمعرفة ما إذا كان نشطًا. إذا كان النشاط غير سلس, فأنت بحاجة إلى إضافة زيت التشحيم.

3. استخدم مقياسًا متعددًا لقياس ما إذا كان المؤقت ومفتاح الترس نشطين أم لا (بعضها مجهز بصمام), ثم قم بقياس ما إذا كان الخط الرئيسي للمحرك وخط التروس متصلين.

4. تحقق من تغير اللون وحالة الاحتراق للملف. إذا كان هناك تغير اللون والإرهاق, تحتاج إلى استبدال المحرك أو طلب خدمة ما بعد البيع.

5. تحقق من المكثف. يمكنك سحب شفرة المروحة عند تنشيط المروحة. إذا لم يتمكن من الانسحاب, ثم يجب كسر المكثف. أنت بحاجة إلى طلب المساعدة من المورد أو شراء نفس طراز المكثف بدلاً من ذلك.

محرك مروحة عالي الجودة

لماذا يصدر دخان من محرك المروحة عند تشغيله؟?

عندما تعمل المروحة لفترة طويلة, بين الدوار والمحمل سوف ينتج مواد فحم الكوك, مما يعيق التشغيل الطبيعي للدوار.

عندما يعمل المحرك, تدخن مواد الكوك بسبب ارتفاع درجة الحرارة, ثم سوف يتسبب في حرق اللف.

يعد إصلاح محرك المروحة المحترق تكلفة عالية جدًا, لذلك من الأفضل استبدال محرك المروحة المكسور بمحرك جديد.

خاتمة

عندما تعرف المزيد من المعرفة حول محركات المروحة, سيكون من الأسهل حل المشكلات بنفسك, مما يعني أن كل شيء تحت سيطرتك, يمين?

ولهذا السبب قمنا بإدراج المعرفة المذكورة أعلاه لمساعدة الجميع, “المشاركة هي أعظم فضيلة للإنسانية”.

استمتع بتعلم المعرفة.

أي تعليقات?

نرحب ترك رسالة أو إعادة نشر.

نبذة عن الكاتب

فيك تشيونغ
فيك تشيونغ

أهلاً, أنا فيك! بدء العمل في مجال HVACR منذ ذلك الحين 2008, منتجاتنا الرئيسية المدرجة: تكيف, نظام تبريد الغرفة الباردة, براد مياه, آلة الجليد, مجفف تجاري, مزيل الرطوبة, مضخة الحرارة, محرك كهربائي, وجميع الملحقات. منذ انضمامه إلى China Speedway Group في 2012, عملت هنا أكثر من 10 سنين, كمدير عام لقسم التصدير, قمنا بإنشاء 50+ وكيل في مختلف البلدان والمناطق.
كخبرتنا ودعم فني قوي, يمكننا حل مشكلتك بمجرد الانتهاء من ذلك, وقد عمل كبير المهندسين لدينا في مجال HVACR منذ ذلك الحين 1997. أنا فخور جدًا بأن معرفتنا أصبحت أكثر شيوعًا ليس فقط للمهندسين, ولأعمال HVACR الوافد الجديد, عشاق DIY. أتمنى أن تكون مستمتعًا بمقالاتنا, إذا كان لديك أي سؤال أو تعليق ، فمرحبا بكم في إرسال رسالة تسويقية على موقع cn-beyond.com

جميع المشاركات

بالنسبه لشركتنا

مجموعة الصين للدراجات النارية هي منتجات HVACR المهنية’ الصانع وتاجر الجملة, نقوم بتخصيص منتجات وقطع غيار HVACR مختلفة, منتجات وأجزاء التبريد خاصة. مثل تكييف الهواء, معدات التبريد, حل الغرفة الباردة, آلة الجليد, مزيل الرطوبة, محرك كهربائي, مبادل حراري,لفائف النحاس, إلخ.

كما عملت في مجال HVACR منذ ذلك الحين 2010, لدينا المزيد من الخبرات التي يمكن أن توفر لك منتجات وحلول فريدة, كما سيتم توفير دعم فني مجاني مدى الحياة. نرحب ترحيبا حارا بالتحقيق لنا مع عينتك, الرسم أو التصميم, هدفنا هو جعل فكرتك حقيقة وإفادة لك.

ما هو أكثر, لعملائنا, سنصدر منتجات أخرى, تحقق من المورد, تفاوض معهم مقابل رسوم مجانية لك.

المزيد عن منتجاتنا

مروحة المحرك

تكيف

وحدة التكثيف

وحدة تبريد

غرفه بارده

مزيل الرطوبة

ماكينة ثلج

اترك تعليقاً

لا تفوت فرصة الحصول على أفضل شريك للمصنِّع الأصلي للجهاز!

جاهز للعمل معنا?

اختبر اختلافنا واتخذ الخطوة الأولى نحو مستقبل أفضل لعملك!

How to Solve Fan Motor Issues?

Wind power
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on reddit

Content Category

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on google
Share on pinterest
Share on reddit

In your daily life, you will definitely come into contact with many home appliances (air conditioners, refrigerators, washing machines, range hoods, fans, etc.), and they all have fan motors to ensure normal operation. Then, inevitably the fan motor will encounter many problems and sometimes can’t use normally, what should we do? The following knowledge may give you some ideas so that you can solve the problem by yourself. See let’s read the article.

Why the Fan Motor Does Not Rotate?

1. Most people may encounter the following issue: the fan does not rotate. You can pull it with your hands or wait a long time before it slowly rotates by itself. After using the fan motor for a period of time, you will find that it won’t work even though you pull it with your hands.  The fan motor can’t rotate due to the excessive axial clearance of the shaft.

2. The starting capacitor of the fan becomes smaller. After discharging it, you will find the shaft can still run normally, but it is not enough to make the motor rotate.

3. Poor maintenance and long-term lack of lubricating oil. Must ensure the fan shaft has lubricating oil, otherwise the fan can’t be driven to rotate. You can turn off the power, then flip the fan blades. If you feel the fan motor is tight, basically there is lacking lubricating oil.

4. Wear and tear caused by long-term use. After a long time of use, the motor will wear out, and the shaft sleeve of the motor will be very worn. Method: Discharge the fan, then you will see the motor. Oil the fan motor, wait until the motor bearing is evenly covered with lubricant, then assemble the fan for testing.

Fan motor doesn’t rotate

How to Solve the Reversal of  Fan Motor?

1. A single-phase fan motor has two sets of coils, including a common terminal, a running terminal, and a starting terminal. The capacitor is connected between the running terminal and the starting terminal. When the power is connected between the common terminal and the running terminal, the motor rotates forward; when the power is connected between the common terminal and the starting terminal, the motor reverses. You can change the phase sequence of the power supply, if the three-phase fan motor reverses.

2. Reverse rotation caused by fan motor damage, you can replace the fan motor with a new one.

3. Improper installation of the blade causes the fan motor reversal, please re-install the blade correctly.

4. If you are not sure, had better ask the supplier or after-sales team of the fan motor manufacturer for help.

The Fan Does not Rotate Solutions

1. Pull the fan blade with your hands after turning off the power, if it turns stiff, means that the fan’s lubrication effect is not good. You should use some lubricant oil to lubricate the shaft, so that the motor can rotate blades correctly. After discharging the motor, if the axial clearance of the rotation shaft is too large,  you can adjust the clearance by adjusting the shim. disassembling the motor is easy, but be careful when installing it back, otherwise the motor will be damaged. When installing the motor, the rotor must be aligned with the bearing and installed firmly.

2. Replace the capacitor with the same parameter. The capacitance of the capacitor can also be larger than the original, but not more than 20% of the original capacitor.

Why Does the Fan Motor Smell Like Burning?

1. The coil is burnt out

Take the ordinary fan motor as an example. There is a resistance of one hundred to three hundred Ω (ohms) between any two of the 5 wires of the motor, especially the connection between the two ends of the capacitor. There must be resistance volume to measure any two of the 5 wires. If have no resistance, Then must replace the coil immediately.

2. The capacitor burns out

The capacitor is generally 1.5uF, sometimes it is broken but there is no suitable volume capacitor, you can use two or three large capacitors in series, such as 5uF capacitors, two in series is 2.5uF, and three in series is 1.7uF. But you must notice the capacitor should not be too large. If you have to increase the capacitor volume to rotate the fan motor, very likely the fan motor has a short circuit between the layers. In this case, you must replace it with a new one.

The video shows the burning of the fan motor

Common Faults Of The Fan Motor

1. The coil winding is short-circuited

When the fan motor has a local short circuit issue, the motor will make a buzzing sound, meanwhile the electric fan can not rotate.

2. Open circuit of the coil winding

When the fan motor has an open circuit fault, after the electric fan is energized, the fan has no response and the fan blades can not rotate. Use a multimeter to test the winding on and off, then you can judge the failure of the winding.
Note that when the fan has a motor winding failure, the general solution is to replace it with a new fan motor, or ask the after-sales team of supplier to repair, but the cost is generally greater than directly replacing a new motor.

3. Bearing lack of oil

When lubricant oil of the bearing is insufficient, the electric fan motor will difficultly rotate, accompanied by a buzzing sound.

Maintenance method: Disassemble the motor (taking care not to break the winding wire of the motor), inject a proper amount of lubricating oil or butter into the bearing of the motor, then gently rotate the shaft. When the bearing can rotate flexibly, restore the motor, and finally start the fan again.

How to Measure the Quality of An Electric Fan Motor?

1. Check whether the power cord is energized. If there is no power, then you need to replace the power cord.

2. Tighten the motor rotor shaft to see if it is active. If the activity is not smooth, then you need to add lubricating oil.

3. Use a multimeter to measure whether the timer and the gear switch are energized (some are equipped with a fuse), then measure whether the mainline of the motor and the gear line are connected.

4. Check the discoloration and burnout situation of the coil. If there is discoloration and burnout, you need to replace the motor or ask for after-sales service.

5. Check the capacitor. You can pull the fan blade when the fan is energized. If it can’t pull out, then the capacitor must be broken. You need to ask the supplier for help or buy the same model capacitor instead.

High-quality fan motor

Why the Fan Motor Has Smoke When It Runs?

When the fan runs for a long time, between the rotor and the bearing will produce coking materials, which hinders the normal operation of the rotor.

When the motor is running, the coking materials smoke due to the increasing temperature, then will cause the winding to burn.

Repairing a burned fan motor is a very high cost, so had better replace the broken fan motor with a new one.

Conclusion

When you know more knowledge about fan motors, it will be easier to solve the issues by yourself, which means everything is under your control, right?

So that is why we listed the above knowledge to help everyone, “sharing is the greatest virtue of mankind”.

Enjoy the knowledge learning.

Any comments?

Welcome leave a message or repost.

More About Our Products

Fan Motor

Air Conditioning

Condensing Unit

Dehumidifier

Leave a Reply

Inquiry Us Now

Hello Clients, we will answer your email in 6 hours, please pay attention to email format” ***@cn-beyond.com