شعار سبيدواي

مقارنة: مزيل الرطوبة مقابل سخان

مزيل الرطوبة مقابل السخان

فئة المحتوى

باختصار, السخان جهاز يمكنه تفجير الهواء الدافئ. لها نتائج سريعة وجيدة, لذلك من معدات التدفئة الشائعة في فصل الشتاء.

كثير من الناس لديهم هذا السؤال: لأن السخان ينفخ الهواء الساخن, هل لديها أيضًا وظيفة معينة لإزالة الرطوبة ويمكن استخدامها كمزيل للرطوبة? اليوم سنناقش هذه المسألة.

تأثير الرطوبة على الناس

الرطوبة العالية تجعل الناس يشعرون بالدفء في الداخل أكثر مما هم عليه في الواقع. عندما تكون الرطوبة النسبية أعلى 90%, 26℃ ستجعل الناس يشعرون 31 ℃, وستؤثر الرطوبة بشكل كبير على الصحة والراحة.

عندما تكون الرطوبة مرتفعة للغاية, يتم تقليل تركيز هرمون الغدة الدرقية والأدرينالين في الجسم نسبيًا, ستصبح الخلايا “كسول”, وسيشعر الناس بالفتور والركود. العمل والعيش في أماكن ذات رطوبة عالية (مثل الجبال, الجزر, الأقبية) لفترة طويلة أيضا عرضة للروماتيزم, التهاب المفاصل الروماتويدي والشلل الرطب الآخر.

الفرق بين السخان ومزيل الرطوبة

لديهم أغراض مختلفة: السخان المستخدم لزيادة درجة الحرارة, لكن مزيل الرطوبة يستخدم لضبط الرطوبة, لذلك تختلف مبادئها ومكوناتها.

سخان

سخان

عادة ما يتم تسخين السخان بواسطة PTC, تنفخ المروحة الحرارة لتحقيق تأثير التسخين. وشملت مكوناته: المشجعين, سخانات PTC, المحركات, إلخ; بينما يستخدم مزيل الرطوبة مبدأ تبريد الهواء لتكثيف بخار الماء إلى سائل وتفريغه, ثم العادم لتحقيق تأثير إزالة الرطوبة. وشملت مكوناته: ضواغط, المبخرات, مكثفات, المشجعين, إلخ., وهو تعميم معدات النظام.

ما هو أفضل خيار لإزالة الرطوبة

مزيل الرطوبة لمضاد الحساسية

مزيل الرطوبة

مزيل الرطوبة هو الخيار الأفضل لإزالة الرطوبة من منزلك. تمتص الهواء الرطب من خلال المروحة, يكثف رطوبة الهواء في قطرات الماء من خلال نظام التبادل الحراري, ثم يقوم بتفريغ الهواء الجاف المعالج لتقليل الرطوبة النسبية من خلال دوران الهواء.

سخان يعادل في الواقع فصل الوظيفة الحرارية لمكيف الهواء. لأن الهواء الساخن يرتفع إلى الأعلى, عندما يسخن مكيف الهواء, نظرًا لموقعها العالي في التركيب, يتركز الهواء الساخن المنبعث بشكل أساسي في الجزء العلوي من الغرفة, تسبب النفايات. السخان مختلف, يمكن لجسم الإنسان أن يشعر بهوائه الساخن لأول مرة, لذلك فهو عملي جدا.

لكن السخان لا يمكنه إزالة الرطوبة. الهواء له ميزة تسمى “مقياس معدل الرطوبة”. تعني درجة الحرارة التي يحدث عندها التكثيف في الهواء تحت حالة الهواء الحالية ودرجة الحرارة التي يبدأ عندها التكثيف في الظهور. التبريد يمكن أن يزيل الرطوبة لأن الهواء في البيئة (على اتصال مع درجة حرارة المبرد) أقل من درجة حرارة نقطة الندى, لذلك يتكثف الماء الموجود في الهواء ويؤدي إلى إزالة الرطوبة. يمكن للسخان تسخين الهواء فقط ولكن لا يمكنه تكثيف الرطوبة في الهواء, لذلك السخان لا يمكن إزالة الرطوبة.

إزالة الرطوبة من مكيف الهواء ليست جيدة

تحتوي معظم مكيفات الهواء على وظيفة إزالة الرطوبة. فضلاً عن ذلك, مكيفات الهواء هي بالفعل أجهزة كهربائية أساسية في المنزل, لذا فإن مكيفات الهواء هي أكثر معدات إزالة الرطوبة ملاءمة. سواء التبريد أو التدفئة, يمكن لمكيفات الهواء ضبط الرطوبة النسبية في الغرفة. لبعض مكيفات الهواء ذات وظائف إزالة الرطوبة المستقلة, سيكون تأثير إزالة الرطوبة أفضل من مكيفات الهواء العادية.

لكن, هل تضمن عدم الحاجة إلى مزيل الرطوبة إذا كنت تمتلك مكيف هواء?

مقارنة مع مزيل الرطوبة, قدرة مكيفات الهواء على إزالة الرطوبة صغيرة جدًا, ليس فقط سرعة إزالة الرطوبة بطيئة, ولكن أيضًا تأثير إزالة الرطوبة بعيدًا عن جهاز إزالة الرطوبة.

ما هو أكثر, مكيف الهواء ثابت نسبيًا, مما يعني أن مكيف واحد لا يمكنه إزالة الرطوبة من جميع غرف المنزل. لذلك, وظيفتها محدودة للغاية, مناسبة فقط للرطوبة النسبية الداخلية ليست كبيرة, وإزالة الرطوبة تعمل في نطاق صغير.

مكيف الهواء لا يعمل جيدا

مكيف هواء

إذا كانت درجة حرارة الغرفة ليست عالية ولكن الرطوبة مرتفعة, إنه ليس خيارًا جيدًا لإزالة الرطوبة من هذه الغرفة عن طريق مكيف الهواء, لأن الناس سيشعرون بالبرودة والبرودة, غير مريح للغاية.

حتى لو كان مكيف الهواء لديه وظيفة مستقلة لإزالة الرطوبة, سيظل الضاغط يعمل بسرعة عالية لفترة طويلة. هذا يزيد من الحمل الواقع على ضاغط تكييف الهواء. استهلاك الطاقة لمكيفات الهواء كبير نسبيًا, والعمل طويل الأمد لا يهدر الطاقة فحسب ، بل يتسبب أيضًا في حدوث أعطال في الضاغط بسهولة. الاستخدام طويل المدى بهذه الطريقة سيقصر من عمر الضاغط.

لذلك, من الأفضل استخدام مزيل الرطوبة لإزالة رطوبة الغرفة.

خاتمة

نحن نعلم ما هو أفضل خيار لإزالة رطوبة الغرف, هو مزيل الرطوبة. السخان أفضل لتدفئة الغرفة, يمكن لمزيل الرطوبة والسخان المطابقين توفير شتاء مريح لك, أليس كذلك?

أي تعليقات?

نرحب ترك رسالة أو إعادة نشر.

نبذة عن الكاتب

فيك تشيونغ
فيك تشيونغ

أهلاً, أنا فيك! بدء العمل في مجال HVACR منذ ذلك الحين 2008, منتجاتنا الرئيسية المدرجة: تكيف, نظام تبريد الغرفة الباردة, براد مياه, آلة الجليد, مجفف تجاري, مزيل الرطوبة, مضخة الحرارة, محرك كهربائي, وجميع الملحقات. منذ انضمامه إلى China Speedway Group في 2012, عملت هنا أكثر من 10 سنين, كمدير عام لقسم التصدير, قمنا بإنشاء 50+ وكيل في مختلف البلدان والمناطق.
كخبرتنا ودعم فني قوي, يمكننا حل مشكلتك بمجرد الانتهاء من ذلك, وقد عمل كبير المهندسين لدينا في مجال HVACR منذ ذلك الحين 1997. أنا فخور جدًا بأن معرفتنا أصبحت أكثر شيوعًا ليس فقط للمهندسين, ولأعمال HVACR الوافد الجديد, عشاق DIY. أتمنى أن تكون مستمتعًا بمقالاتنا, إذا كان لديك أي سؤال أو تعليق ، فمرحبا بكم في إرسال رسالة تسويقية على موقع cn-beyond.com

جميع المشاركات

بالنسبه لشركتنا

مجموعة الصين للدراجات النارية هي منتجات HVACR المهنية’ الصانع وتاجر الجملة, نقوم بتخصيص منتجات وقطع غيار HVACR مختلفة, منتجات وأجزاء التبريد خاصة. مثل تكييف الهواء, معدات التبريد, حل الغرفة الباردة, آلة الجليد, مزيل الرطوبة, محرك كهربائي, مبادل حراري,لفائف النحاس, إلخ.

كما عملت في مجال HVACR منذ ذلك الحين 2010, لدينا المزيد من الخبرات التي يمكن أن توفر لك منتجات وحلول فريدة, كما سيتم توفير دعم فني مجاني مدى الحياة. نرحب ترحيبا حارا بالتحقيق لنا مع عينتك, الرسم أو التصميم, هدفنا هو جعل فكرتك حقيقة وإفادة لك.

ما هو أكثر, لعملائنا, سنصدر منتجات أخرى, تحقق من المورد, تفاوض معهم مقابل رسوم مجانية لك.

المزيد عن منتجاتنا

مروحة المحرك

تكيف

وحدة التكثيف

وحدة تبريد

غرفه بارده

مزيل الرطوبة

ماكينة ثلج

Tri-phase Motor

اترك تعليقاً

لا تفوت فرصة الحصول على أفضل شريك للمصنِّع الأصلي للجهاز!

جاهز للعمل معنا?

اختبر اختلافنا واتخذ الخطوة الأولى نحو مستقبل أفضل لعملك!

Comparison: Dehumidifier vs Heater

Dehumidifier vs heater
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on reddit

Content Category

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on google
Share on pinterest
Share on reddit

In short, heater is an appliance that can blow out warm air. It has fast and good results, so it is common heating equipment in winter.

Many people will have this question: Since the heater blows hot air, does it also have a certain dehumidification function and can be used as a dehumidifier? Today we will discuss this issue.

The effect of humidity on people

Higher humidity makes people feel indoors warmer than they actually are. When the relative dry humidity is above 90%, 26℃ will make people feel 31℃, and the humidity will greatly affect health and comfort.

When the humidity is too high, the concentration of thyroxine and adrenaline in the body is relatively reduced, the cells will become “lazy”, and people will feel listless and sluggish. Working and living in places with high humidity (such as mountains, islands, basements) for a long time are also prone to rheumatism, rheumatoid arthritis and other wet paralysis.

What is the difference between a heater and a dehumidifier

They have different purposes: heater used to increase the temperature, but dehumidifier used to adjust the humidity, so the principles and components of them are different.

Heater

Heater

Heater is usually heated by PTC, the fan blows the heat out to achieve the heating effect. Its components included: fans, PTC heaters, motors, etc. to achieve the heating effect; While dehumidifier uses the principle of air cooling to condense the water vapor into liquid and discharge it, and then exhaust to achieve dehumidification effect. Its components included: compressors, evaporators, condensers, fans, etc., which is circulating system equipment.

Who is the best choice for dehumidification, dehumidifier or heater?

Heater is actually equivalent to separating the heat function of the air conditioner (place it on the ground) so that the hot air blows from the relatively lower ground to the surroundings. Because the hot air rises upward, when the air conditioner is heating, due to its high installation position, the hot air blown out is mainly concentrated in the upper part of the room, causing waste. The heater is different, its hot air can be sensed by the human body for the first time, so it is quite practical.

But heater can’t dehumidify. Air has a feature called dew point temperature. It means the temperature point at which condensation occurs in the air under the current air state, and the temperature at which condensation begins to appear. Refrigeration can dehumidify because the air in the environment (in contact with the temperature of the refrigerant) is lower than its dew point temperature, so that the water in the air condenses out and achieves dehumidification. The heater can only heat the air and can’t condense the moisture in the air, so heater can’t dehumidify.

Dehumidifier for anti-allergy

Dehumidifier

Dehumidifier is the best dehumidification choice for your home. It sucks in moist air through the fan, condenses the air moisture into water droplets through the heat exchange system, and then discharges the treated dry air out to reduce the relative humidity through air circulation.

Air conditioner dehumidification

Most air conditioners have a dehumidification function. In addition, air conditioners are already a must-have household appliance in the home, so for a certain reason, an air conditioner is the most convenient dehumidification equipment. Whether cooling or heating, air conditioner can adjust the relative humidity in the room. For some air conditioners with independent dehumidification functions, the dehumidification effect will be better than ordinary air conditioners.

However, do you ensure no need for a dehumidifier if you own an air conditioner?

Compared with dehumidifier, the dehumidification capacity of air conditioner is very small, not only the dehumidification speed is slow, but also the dehumidification effect is far from a dehumidifier.

What’s more, the air conditioner is relatively fixed, which means one air conditioner can’t dehumidify all rooms in the house. Therefore, its function is very limited, only suitable for indoor relative humidity is not large, and dehumidification work in a small range.

AC working no good

Air conditioner

If the indoor temperature is not so high but the humidity is high, it’s not a good choice to dehumidify this kind of room by air conditioner, because people will feel colder and colder, and is extremely uncomfortable.

Even if the air conditioner has an independent function of dehumidification, the compressor will still be running at high speed for a long time. This virtually increases the load on the air-conditioning compressor. The power consumption of air conditioners is relatively large, and long-term work not only wastes power, but also easily causes compressor failures. Long-term use in this way will shorten the lifespan of the air conditioner compressor.

Therefore,  better to use a dehumidifier for indoor dehumidification.

Conclusion

We know what is the best choice for room dehumidification, that is dehumidifier. Heater is  better for heating the room, matching dehumidifier and heater can bring you a comfortable winter,isn’t it?

Any comments?

Welcome leave a message or repost.

More About Our Products

Fan Motor

Air Conditioning

Dehumidifier

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Inquiry Us Now

Hello Clients, we will answer your email in 6 hours, please pay attention to email format” ***@cn-beyond.com